صورة فوتوغرافية: Oleksandr Zherskyi, ukraine.ua/imagebank

قوموا بزيارة أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا

هل تبحثون عن أماكن تكثر فيها الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والعديد من المعالم السياحية؟ اكتشفوا أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا.

اكتشف المزيد

قوموا بزيارة أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا

هل ما زلتم تبحثون عن أفضل الأماكن للزيارة في أوكرانيا ؟ الأماكن التي تكثر فيها الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والعديد من المعالم السياحية؟  نقدم لكم أفضل الوجهات السياحية لاستكشافها في أوكرانيا:

جبال الكارباتي ، بقعة طبيعية برية مثالية

خُذوا نفسا عميقا! مرحبًا بكم في جبال الكارباتي!

الكارباتي بلا شك مكان سيزودكم بالقوة. إنها منطقة مكسوة بالتلال الحرجية والأنهار السريعة التدفق والبحيرات الجبلية والهواء النقي المنبعث من غابات الصنوبر الكثيفة والقرى الجبلية الرائعة التي تجذب اهتمام المسافرين من جميع أنحاء العالم.

‎صورة فوتوغرافية:  Oleksandr Zherskyi, ukraine.ua/imagebank‎

إذا كنتم تفكرون في مشاهدة المعالم السياحية في الكارباتي هذا الصيف ، فلن تشعروا بخيبة أمل على الاطلاق، لأن هناك الكثير من الطرق السياحية ذات المستويات المختلفة من الصعوبة والطبيعة والمتنزهات ذات المناظر الخلابة، و في فترة الصيف تحديدا يمكنكم أن تشقوا طريقكم إلى Hoverla – أعلى قمة في جبال الكارباتي الأوكرانية و ذلك في غضون ما بين 6-8 ساعات، حيث يبلغ ارتفاع القمة 2061 مترًا (6761 قدمًا)، و يمكنكم أيضًا الوصول إلى قمة جبل Pip Ivan و اكتشاف المرصد الفلكي هناك الذي تم بناؤه في عام 1938 وكان بمثابة محطة فلكية و مركز للأرصاد الجوية، أو يمكنكم استئجار منزل ريفي بجوار بحيرة Synevyr ، وهي إحدى العجائب الطبيعية الحقيقية لأوكرانيا التي تشكلت منذ حوالي 10 آلاف عام.

فيديو: Ukraїner

تعرفوا على الثقافة الشعبية المتعددة الألوان عبر زيارة أسواق Yaremche و Vorokhta ، وكلاهما من أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا. و ماذا عن الطعام المحلي؟ تلذذوا و تذوقوا الأطباق المحلية بما فيها أكلة “البانوش” (دقيق ذرة كريمي مغطى بطبقة من الجبن المصنوع من حليب الغنم و اللحم والفطر) أو مرق الفطر الخاص في مطعم Hrybova Hata.

و هل عندكم أي دراية بصناعة النبيذ الأوكراني؟ لو أردتم ذلك قوموا بزيارة Chateau Chizay ، وهو مركز فريد من نوعه يتخصص في انتاج النبيذ و هو يقع على رقعة أرض تبلغ مساحتها 272 هكتارًا من مزارع الكروم بالقرب من بلدة Berehove في ترانسكارباثيا، حيث تَحترم و تحافظ مزارع الكروم هذه على التقاليد المحلية كما أنها قد قامت أيضا بنقل أفضل أنواع التجربة المتوفرة لدى مصانع النبيذ الحديثة في أوروبا و وظفتها لديها.

‎صورة فوتوغرافية: Serhii Zysko

تقع Bukovel في قلب منطقة الكارباتي ، وهي تعد واحدا من أفضل مراكز الترفيه في أوكرانيا. و من السهل جدا الوصول إلى ذلك المكان من مطار لفيف أو مطار إيفانو فرانكيفسك الدوليين، و تتمتع منطقة Bukovel ببنية تحتية متطورة وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة ، عندما يرتاد السياح دور النقاهة والمنتجعات الصحية، و ننصحكم بعدم تفويت فرصة لاستكشاف المسبح المشهور الذي يقع في الهواء الطلق و هو مفتوح على مدار العام ويوجد في نادي  VODA، ومن الجدير بالذكر أن جبال الكارباتي استضافت هذا الصيف  مهرجانا يسمىAtlas Weekend Bukovel  و أصبحت الأجواء في منطقة جبال الكارباتي مميزة بفضل الموسيقى الجميلة وكثرة الأغاني العاطفية التي ملأت قلوب الزوار  بالحب.

جبال الكارباتي تنتظركم!


مدينة كييف هي عاصمة أوكرانيا

قوموا بزيارة كييف، المكان الذي يلتقي فيه إيقاع التاريخ مع الأجواء الحضرية المعاصرة! و بالمناسبة إنه #KyivNotKiev! إنها مدينة قديمة (أكثر من 1500 عام!) وعصرية في نفس الوقت،وهي دائمة الشباب و النضارة، سوف تشعرون بروح كييف الخالدة من خلال زيارتكم لكاتدرائية القديسة صوفيا ونصب “كييفان روس”  الذي يعد تحفة معمارية فريدة أو خلال مشاهدة اللوحات الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر للميلاد. يمكنكم أيضًا زيارة كنيسة القديس أندرو، وهي تحفة فريدة من نوعها تمثل فن العمارة “الروكوكو ” و تقع على هضبة في المركز التاريخي لمدينة كييف وتطل على نهر دنيبرو.

‎صورة فوتوغرافية: Maksym Tymchyk, ukraine.ua/imagebank

تعد فصول السنة الأربعة في أوكرانيا وقتا مثاليا للتنزه في العديد من المتنزهات والحدائق النباتية الواقعة بالعاصمة كييف ، وذلك سيرًا على الأقدام أو عن طريق استخدام وسائل النقل المتوفرة بكثرة، و تعتبر محطة نهر كييف مكانًا مفضلًا لدى ضيوف العاصمة حيث تقدم قائمة متكاملة من الخدمات ابتداء من الأيام الأولى من الصيف، و تقوم القوارب النهرية بتسيير رحلاتها المائية كل يوم من الساعة 10 صباحًا على الرصيف رقم 10 بمحطة النهر. و من خلال القيام برحلة نهرية ، لا يمكن تفويت فرصة اكتشاف جزيرة Trukhaniv ، وهي واحة ضخمة في قلب كييف. إنه أيضًا مكان للعديد من الفعاليات كالمهرجانات الموسيقية في الهواء الطلق والحفلات الموسيقية وعروض الأفلام، و لذا ننصح لكم بأن تشعروا بأجواء حفلات جزيرة Trukhaniv في Cuba Camp ، UBK  أو تمارسوا مختلف أنواع الرياضات المائية في  X-Park .

‎صورة فوتوغرافية: Bohdan Mahdych, ukraine.ua/imagebank

هل تريدون تذوق الطعام الأوكراني المحلي؟ Borscht ، varenyky أو ​​Chicken Kyiv؟ يعد المطعم الأوكراني SHO مكانًا رائعًا يتميز بتصميم داخلي أصيل يوفر بيئة و أجواء مثالية لتلذذ الأطعمة الأوكرانية التقليدية. و استكشفوا أيضا المزيد مع Kyiv Food Market ، وهي مساحة تجارية حديثة بها فضاءات صيفية جميلة تضم أكثر من 20 مطعمًا مختلفًا تحت سقف واحد. أو جربوا بعضا من النبيذ الأوكراني في بار نبيذ Like a Local ، وهو أول بار نبيذ جمع بين أكثر من 50 نوعًا من النبيذ الأوكراني الفاخر من 13 مصنعًا.

‎صورة فوتوغرافية: Yevhenii Avramenko

 يستحق الزيارة في كييف VDNG ، وهو يعد تحفة فنية للفن المعماري السوفييتي على طراز “الباروك” الجديد وهناك يوجد الكثير من المقاهي  وقاعة الحفلات الموسيقية ومسارح خارجية وسينما كروية ومدرسة لركوب الخيل و الحديقة العريضة. و يستضاف VDNG  مهرجانا يسمى Atlas Weekend و هو أكبر مهرجان موسيقي دولي في البلد، و Kurazh Bazaar التي تجمع الفعاليات المختلفة  والحملات الخيرية، كما يمكنكم الاستمتاع بأجواء المدينة مع KYIVNESS ، وهو سوق عتيق صار ظاهرة كبيرة، حيث تقام فيها  الكثير من الفعاليات الاجتماعية.

فيديو: Ukraїner

يمكنكم الاطلاع على المعلومة الممتعة التي تتعلق بمصمم الأزياء الأوكراني روسلان باجينسكي ويمكنكم اكتشاف قبعاته المميزة في متجره الخاص في كييف. كما يقدم مشروع “جونيا سيراميكا”  لضيوفه الأكسسوارات، و والأشياء الجميلة الأخرى التي تعكس الثقافة الأوكرانية التقليدية، حيث تصنع تلك الهدايا التذكارية الرائعة لتناسب أذواق محبي الأشياء الفريدة والجديدة.

قوموا بزيارة كييف و استمتعوا بعطلة رائعة أو عطلة نهاية الأسبوع لا مثيل لها!


مدينة لفيف مركز ثقافي في غرب أوكرانيا

لفيف هي المدينة التي تنبض فيها الحياة و تزخر فيها الفعاليات الثقافية ، إنها مدينة الأساطير. الهندسة المعماريةالمذهلة ، وعربات الترام ، وعدد لا يحصى من نكهات القهوة ، و المقاهي و المطاعم ، والفضاءات التجارية الصغيرة، والشوارع المرصوفة بالحصى، ومركز ضخم للتكنولوجيات الحديثة – كلها “لفيف” – مدينة الإلهام و الإبداع.

‎صورة فوتوغرافية: beorm, depositphotos

يوجد بها 60 متحفًا و 104 كاتدرائية وكنائس. يمكنكم التنزه في وسط المدينة والاستمتاع بمسرح لفيف للأوبرا والباليه الذي يعد مثالًا ساطعًا على طراز عصر النهضة الجديد في الهندسة المعمارية. ثم انتقلوا مباشرة إلى ساحة السوق في المركز التاريخي لمدينة لفيف، المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. استمتعوا بإطلالة رائعة على المدينة من أعلى “راتوشا” (مبنى البلدية) التي افتتحت عام 1851.

إن ثقافة القهوة هنا هي بمثابة عقيدة أو مدرسة خاصة. لطالما عُرفت لفيف بأنها عاصمة القهوة في أوكرانيا. تحكي لنا الأسطورة بأن رجلاً من سكان لفيف الأصليين قد أدخل القهوة في ثقافة العاصمة النمساوية فيينا، مما جعل المدينة موطنًا روحيًا لثقافة القهوة في أوروبا الشرقية ككل. عليكم احتساء بعض القهوة في مطعم Svit Kavy الشهير أو الذهاب إلى Lviv Coffee Mining Manufacture  للحصول على بعض القهوة و الاثارة الممتعة.

‎صورة فوتوغرافية: klopotenko.com

منذ العصور الوسطى ، اشتهرت لفيف بالشوكولاتة. عليكم بتذوقها في أحد متاجر شوكولاتة لفيف اليدوية. تُعد كعكة جبن القريش المقلية في الزيت على الطريقة الأوكرانية المصنوعة من جبن القريش الطازج “سيرنيك” من صلب اختصاصات مطاعم مدينة لفيف العريقة، كما أن لفيف هي عاصمة أوكراني للطهي و هي تحتوي على عدد غير عادي من أماكن تقدم الطعام بمستوى عال للخدمة و بأساليب راقية جدا. هل تعلمون أن مطعم Baczewski هو مكان يمكنه أن ينقلكم إلى مدينة لفيف القديمة مطلع القرن الماضي و هو يروج للتقاليد المحلية ويحكي تاريخ المدينة و يعرف بمطبخ منطقة “هاليتسيا”. جربوا بعضا من أضلاع لحم الضأن أو العجل في المطعم المسمى Arsenal Ribs and Spirits و لا تتفاجؤوا فإن النوادل هنا لن يقدموا لكم أية أدوات المائدة، لأن كل الأكلات هنا تؤكل بالأيدي. أ لا يبدو الأمر ممتعًا ؟ و من يرغب يمكنه تذوق طعم جعة لفيف Lvivske و هي أقدم علامة تجارية للجعة الأوكرانية يتم إنتاجها منذ عام 1715. كما يمكنكم أيضا زيارة مركز Beer Cultural Experience Center Lvivarnya للانغماس في تاريخ إنتاج واستهلاك هذا المشروب. أو جربوا بعض الجعة المصنوعة يدويًا في Beer Theatre Pravda التي فازت بـ 14 جائزة عالمية للجعة.

تعد لفيف أيضًا موطنًا للعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية والأحداث ، بما في ذلك مهرجان Leopolis Jazz Festival و BookForum و Lviv Coffee Festival. فهل تبحثون عن الاسترخاء و الراحة؟ انطلقوا اذاً في رحلة إلى Edem Resort Medical & Spa أو انتقلوا إلى Bukovel التي تعتبر إحدى أفضل الوجهات السياحية في غرب أوكرانيا، من أجل استكشاف جبال الكارباتي والاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة المختلفة.

تعالوا معنا إلى لفيف من أجل المتعة والاحتفال!


منطقة خيرسون – أرض ذات الطبيعة الخلابة

منطقة خيرسون هي عبارة عن مزيج مثالي يجمع بين التاريخ المجيد والهندسة الأسطورية والمعالم الطبيعية الأوكرانية الفريدة من نوعها.

‎صورة فوتوغرافية: Ruslan Voznesenskyi (Samovarov)

مدينة خيرسون تناديكم! تعالوا لإلقاء نظرة على أشهر المعالم السياحية في المدينة الآن و هي حديقة القلعة وبوابة Ochakiv التي يبلغ عمرها 240 عامًا. إن مدينة خيرسون غنية بمطاعم المأكولات الشهية، حيث يمكنكم أن تجربوا البطيخ الأحمر المشوي الذي يقدم لكم مع البهارات والجبن – ربما قد يكون ذلك أكثر الأطباق المحلية غرابة على الإطلاق بالنسبة للزائر. و هنا تحديدا لديكم فرصة سانحة لتذوق النبيذ الأوكراني – إن أردتم – في مبنى القصر التاريخي لمصنع نبيذ  Prince Trubetskoy. 

‎صورة فوتوغرافية: Pokas, Depositphotos

تعد منطقة خيرسون واحدة من أكثر المناطق جاذبية في أوكرانيا و هي تطل على كل من البحر الأسود وبحر آزوف، وكذلك خليج سيفاش (البحر الجليدي) وخزان كاخوفكا. تنتشر المناطق الساحلية على مسافة 200 كم على امتداد سواحل البحر الأسود وبحر آزوف ذات الشواطئ الرملية الجميلة. و هنا يمكنكم أن تجدوا البحيرات الوردية الرائعة، وجزيرة Dzarylhach غير المأهولة التي تقصدها الدلافين من أجل اللعب في المياه الساحلية الدافئة، أو مشاهدة الشريط الساحلي البالغ طوله 700 متر في منطقة Arabat Spit.

فيديو: Ukraїner

تتحلى أوكرانيا بخمس محميات للمحيط البيئي تقع اثنتان منهما في منطقة خيرسون – “أسكانيا نوفا” إضافة الى محمية المحيط البيئي في البحر الأسود.

‎صورة فوتوغرافية: vzmaze, Depositphotos

تعد محمية المحيط البيئي “أسكانيا نوفا” أقدم وأكبر محمية للسهوب العذراء على مستوى أوروبا. تأسست عام 1898 وأدرجت ضمن أشهر مائة منطقة محمية في الأرض. يشمل التنوع البيولوجي للنظم البيئية أكثر من 500 نوع من النباتات وأكثر من 3000 نوع حيواني. يستغرق الوصول إلى Askania-Nova من مدينة خيرسون ساعتين بالسيارة حيث ستتاح لكم الفرصة للاستمتاع برحلة سفاري أوكرانية بامتياز!

مكان جميل آخر هي محمية المحيط البيئي في البحر الأسود. إنها أكبر محمية طبيعية في أوكرانيا وتتكون من مناطق البر الرئيسي وأكثر من 20 جزيرة وخليجين – Tendrivska و Yagorlytska. تمثلت الفكرة الرئيسية من إنشاء هذه المحمية في الحفاظ على المجمعات الطبيعية الفريدة الموجودة على أراضيها وحمايتها. تقع محمية المحيط البيئي في البحر الأسود على بعد 42 كم فقط من مدينة خيرسون ، ويمكنكم استخدام سيارتكم لرؤية كل ذلك الجمال الطبيعي.

قوموا بزيارة منطقة خيرسون وأضيفوا بعضا من الألوان الزاهية على إجازتكم !


أوديسا ، لؤلؤة البحر الأوكرانية

أوديسا هي مدينة الحب والشمس والمرح والمباني الجميلة التي تعود إلى القرن التاسع عشر. إن الأجواء الاحتفالية في أوديسا تستمر دون انقطاع. فلماذا ننصحكم بزيارة أوديسا؟  ننصحكم كي تتذوقوا الطعام اللذيذ في مطاعمها التقليدية، و تتمشوا مشية الاسترخاء على شاطئ البحر خلال النهار، و غوصوا في الأجواء الاحتفالية البهيجة. فالشيء الأول الذي يجب عليكم القيام به هو التجول في شارع Derybasivska باتجاه معالم المدينة العريقة – Passage و Odesa National Academic Opera and Ballet Theatre و Potemkin Steps الشهيرة التي يتواجد خلفها ميناء البحر الأسود الشهير.

‎صورة فوتوغرافية: Stas Buryak

أوديسا هي أفضل مكان للاستمتاع بأشهى الأكلات، فهناك العديد من المأكولات المختلفة والمطاعم الكبيرة والصغيرة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من المقاهي. إن الطبق المحلي الذي يجب عليكم تجربته من كل بد هو “فورشماك”، وهي رنجة توضع فوق قطعة من الخبز الأسمر مع قليل من الزبدة. شاهدوا و جربوا كل ذلك في Odesa Food Market أو تذوقوا المحار و الثمار البحرية الفاخرة في احدى الشرفات المطلة على البحر الأسود في فندق M1 Club. هناك الكثير من الشواطئ – بعضها مناسب للنزهة الانفرادية، والبعض الآخر لن يدعكم تشعرون بالملل. وهنا يمكنكم الاستمتاع برحلة على متن يخت في عباب البحر أو ممارسة الرياضات المائية.

‎صورة فوتوغرافية: Ruslan Voznesenskyi (Samovarov)

استمتعوا بأجمل وأبهى حياة ليلية على شاطئ “أركاديا” مع أكثر من 20 ناديًا مختلفًا بما في ذلك نادي”إيبيزا بيتش” الشهير.

هل ترغبون في تناول الطعام الأوكراني الفاخر؟ المثل الشعبي يقول: اذا لم تتناول العشاء في شرفة “بيرناردازي” خلال زيارتك لأوديسا، فزيارتك هذه ذهبت سدى! أما مطعم Yug فإنه يتخصص في تحضير أشهى أنواع المأكولات البحرية

الممتازة، ولا تفوتكم أيضا فرصة التعرف على النبيذ الأوكراني العريق المصنوع محليا في منطقة أوديسا.

و للمهتمين فقط تتيح أوديسا فرصة زيارة مركز ثقافة صناعة النبيذ Shabo أو Kolonist Winery. إن هذه المدينة هي أيضًا موطن للعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية والفعاليات، مثل مهرجان أوديسا السينمائي الدولي، و هو أحد أكبر المهرجانات السينمائية في أوروبا الشرقية ، والذي يجمع سنويًا مشاهير من شتى أنحاء العالم.

تعالوا الاستمتاع بأوقاتكم الرائعة في أوديسا!

You cannot copy content of this page